البريد الالكتروني سجل الزوار الصفحة الرئيسة
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظرالإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الناقة السيئة الخُلق تعض صاحبها.ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسدادقل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها  ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاهاأللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمينعلى كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعيلهودوا لــــو تدهــن فيدهنــــونبـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــضالشديد من غلب هواهوهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــادهأللــــه لطيـــــف بعبـــــادهيذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
البحث
السجل
البريد
RSS
صوتيات
فلاشات إخبارية

التصنيفات » مجلة شعائر word » السنة التاسعة » العـدد الثامن بعد المئة من مجلة شعائر

بسملة

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

الكيان السعوديّ، البداية، والنهاية

بقلم: الشيخ حسين كَوْراني

تشكّلَ الوعي السياسيّ لأجيال ما بعد اجتياح الحلفاء لبلادنا، على نصف الحقيقة، وهي أنّ الكيان الصهيونيّ هو وسيلة تثبيت الاستعمار في منطقتنا التي سمّوْها «الشرق الأوسط»، والصحيح أنّ الاستعمار بنى الكيان الصهيونيّ على تأسيس «الكيان السعوديّ»، إدراكاً من المستعمِر آنذاك استحالةَ تحقّق «وعد بلفور»، بدون وجود حاضنة ورافعة متستّرة بالإسلام، لا تعرف شعوب المنطقة حقيقتها اليهوديّة.

ما يلي، مدخل إلى توثيق «يهوديّة آل سعود»، يتضمّن غَيضاً من فيض الأدلّة القطعيّة التي غيّبها «حُرم معاداة آل سعود»، الذي هو الجزء المقوّم في «حُرْم معاداة الساميّة».

• تشرشل: الكيان السعوديّ، مشروع بريطانيا الأول

قال تشرشل لحاييم وايزمن، كما جاء في مذكّراته: «إنشاء الكيان السعوديّ هو مشروع بريطانيا الأول.. والمشروع الثاني من بعده إنشاء الكيان الصهيونيّ بواسطته»!..

• ماذا قال تشرشل لحاييم وايزمن، حول عبد العزيز آل سعود

يتلازم حديث المستعمِر آنذاك -الإنجليزيّ أوّلاً، والأميركيّ وغيره ثانياً- عن الكيان السعوديّ مع الحديث عن شخص «عبد العزيز آل سعود».

يضيف «وايزمَن» في مذكّراته: «قال تشرتشل: أريد أن تعلم مكرّراً -يا وايزمن- أنّني وضعتُ مشروعاً لكم وهو لا يُنفَّذ إلّا بعد نهاية الحرب (الحرب العالميّة الثانية)، وهذا المشروع هو: أنني أريد أن أرى ابن السعود سيّداً على الشرق الأوسط وكبير كبراء هذا الشرق، على شرط أن يتّفق معكم أوّلاً، ومتى تمّ هذا المشروع فعليكم أن تأخذوا منه ما أمكن أخذُه، وليس من شكّ أنّنا سنُساعدكم في هذا، وعليك أن تحتفظ بكتمان هذا السرّ، ولكن انقله إلى روزفلت، وليس هناك شيءٌ يستحيلُ تحقيقه حين أعمل لتحقيقه أنا وروزفلت رئيس الولايات المتحدة الأمريكيّة».

• يهوديّة عبد العزيز، هي السبب

«جون فيلبي» أو «الحاجّ عبد الله» كما سمّى نفسه بعد تظاهره بالإسلام، هو الضابط الإنجليزيّ الكبير الذي أُوكلت إليه مهمّة تأسيس الكيان السعوديّ، ونشرِ الوهابيّة، وقد ألّف كتباً متعدّدة، هي منجمٌ خصبٌ لاستخراج الأدلّة الوفيرة، على يهوديّة عبد العزيز.

من هذه الأدلة:

بعد أن تحدّث «فيلبي» -في مذكّراته- عن سفره من الحجاز إلى الأردن لإخماد انتفاضة الشعب الفلسطينيّ آنذاك، ولتحجيم «عبد الله» ملك الأردن الذي كان ما يزال يفكّر بغزو آل سعود، يتحدّث «فيلبي» عن رجوعه إلى الحجاز حاملاً رسالة من «بن غوريون» لعبد العزيز آل سعود، ومبلغاً كبيراً من المال.

قال «فيلبي»: «وسافرت من الأردن إلى مكّة، وهناك قابلت الصديق الصدوق عبد العزيز آل سعود المتلهّف لأخباري، وما أن قابلته في مجلسه الواسع وسألني عن (العلوم)، أي الأخبار، حتّى أفهمته بإشارة يفهمها منّي تمامَ الفهم وتعني (أنْ فُضَّ هؤلاء الناس الموجودين في المجلس)، ففضّهم، ولم يبقَ سوانا نحن الاثنين -عبد الله فيلبي، وعبد العزيز- فطمأنته من أنّني صفّيتُ الوضع في الأردن لصالحه وصالح بريطانيا».

• بن غوريون لعبد العزيز: يا أخي بالله والوطن!

تابع فيلبي: «ثم قرأت عليه رسالة بن غوريون التي جاء فيها قول بن غوريون لعبد العزيز (يا صاحب الجلالة.. يا أخي بالله والوطن)، وكانت لكلمة (يا صاحب الجلالة) رنّةٌ في أُذن عبد العزيز، فهي أوّل كلمة يسمعها عبد العزيز بعد تولّيه العرش، إذ لم يتعوّد من عرب نجد سماعها أو دعوته إلّا باسمه المجرّد (يا عبد العزيز) أو (يا طويل العمر) على أكثر تقدير.. وعندها استوقفني عبد العزيز عن تلاوتي لرسالة بن غوريون متسائلاً، يقول: (لماذا يدعوني -بن غوريون- صاحبَ الجلالة وأخوه (كذا) بالله والوطن؟!)، فقلت لعبد العزيز: (إنّ جميع أهل أوروبا لا يلقّبون ملوكهم إلا بأصحاب الجلالة لأنهم ظلُّ الله في الأرض!..، أما قول بن غوريون عن "أخوّتك بالله والوطن"، فكلّنا إخوة له بالله والوطن، وأنت أعرف بذلك!!).. فقال: الآن فهمت.. أتمِم رسالتك يا حاجّ».

• بن غوريون: هذا المال من تبرّعات يهود بريطانيا، شكراً لك، ودعماً لمملكتك

أضاف فيلبي: «فتلوتُ الرسالة التي جاء (فيها) قول بن غوريون: (إنّ مبلغ العشرين ألف جنيه استرليني ما هو إلّا إعانة منّا لدعمك في ما تحتاج إليه في تصريف شؤون مُلكك الجديد في هذه المملكة الشاسعة المباركة.

وإني أحبّ أن أؤكد لك أنه ليس في هذا المبلغ ذرّة من الحرام، فكلّه من تبرّعات يهود بريطانيا وأوروبا الذين قد دعموك لدى الحكومة البريطانيّة في السابق ضدّ (ابن الرشيد) وكافّة خصومك، وجعلوا بريطانيا تضحّي بصديقها السابق (الشّريف) حسين لأجلك، لكونه رفض حتى إعطاء قطعة من فلسطين لليهود الذين شُرِّدوا في العالم».

يتابع فيلبي: «لقد استوقفني عبد العزيز مراراً متسائلاً عن الكثير من جُمل تلك الرسالة، من ذلك أنه سألني عن مبلغ الـ(20) ألف جنيه استرليني قائلاً: (وهل ينوي بن غوريون تهديدي بهذا المبلغ الذي بعثه لي بواسطتك؟ وهل عرفتْ حكومة بريطانيا العظمى بهذا المبلغ؟ وهل استلامي للمبلغ من بن غوريون لا يُغضِب حكومة بريطانيا فتقطع عني المرتّب الشهريّ والعون؟..)، قلت: أبداً.. إنّ اليهود في بريطانيا هم حكّام بريطانيا بالفعل، إنّهم الحكم والسلطة والصحافة والمخابرات البريطانيّة، إنّ لهم مراكز النفوذ الأقوى في بريطانيا، وكانوا وراء دعمك وعَوْنك، ووراء الاستمرار في صرف مرتّبك حتّى الآن عن طريق المكتب الهنديّ.. كما كانوا في السابق وراء قطْع هذا المرتب لاختبارك هل سترفض أو لا ترفض التوقيع بإعطاء فلسطين لليهود».

• حذّر عبد العزيز من انكشاف يهوديّته

ويتابع فيلبي قائلاً: «قال عبد العزيز: (وهل اطّلعَ أحد على رسالة بن غوريون هذه؟)، فأجبتُه: (لم يطّلعْ عليها سوى أربعة)!!. فبدا على وجه عبد العزيز الامتعاض الشديد أثناء تساؤله بلهفة عن معرفة هؤلاء الأربعة الذين اطّلعوا على الرسالة!: (مَن هم الأربعة؟؟.. من هم الأربعة يا حاجّ فيلبي؟.. أنا لا أخشى غضب أحد إلّا غضب الله وبريطانيا!)، قلت لعبد العزيز إنّ هؤلاء الأربعة هم: (الله، وأنا، وبن غوريون، وعبد العزيز)، فضحك عبد العزيز لهذا وهو يقول: (الله الأول عالمٌ بكلّ شيء. أما الثلاثة الباقون فقد ضحكوا على الله، لكنّني أسألك عن عبيد الله -وعلى الأخص- عبد الله -الذي في الأردن- هل أخبره بن غوريون بشيء حينما التقى معه؟)، ويقصد بذلك أمير الأردن عبد الله -الملك عبد الله في ما بعد- .. قلت: (لم يعرف عبد الله أيّ شيء، وأنت تعلم أنّنا لو أردنا إطْلاعه على الأسرار التي بيننا وبينك لما منحناك عرشي الحجاز ومنحناه غَوْر الأردن)..».

• وصيّة شفهيّة من عبد العزيز (للأخ بن غوريون)

أضاف فيلبي: «.. وانتهى اللقاء بتحميلي وصيّة شفهيّة من عبد العزيز لابن غوريون يقول فيها: قل للأخ بن غوريون إنّنا لن ننسى فضل أمّنا وأبونا (كذا) بريطانيا، كما لم ننسَ فضل أبناء عمّنا اليهود في دعمنا وفي مقدّمتهم السير برسي كوكس، وندعو الله أن يلحقنا أقصى ما نريده، ونعمل من أجله لتمكين هؤلاء اليهود المساكين المشرّدين في أنحاء العالم لتحقيق ما يريدون في مستقرٍّ لهم يكفيهم هذا العناء»!

* وثائق البداية تحتّم اقتراب النهاية

ما تقدّم، عيّنةٌ من الأدلّة على يهوديّة، عبد العزيز، وعلى أنّ إقامة «الكيان السعوديّ» كانت العمود الفقريّ لكلّ الخطط الاستعماريّة ضدّ شعوب هذه المنطقة الأكثر حساسيّة من العالم.

ولا يكاد ينقضي العجب، كيف استطاع الاستعمار وآل سعوده، وسائر الصهاينة، أن يطمسوا هذه الأدلة وأمثالها طيلة العقود الماضية.

تضيء هذه الأدلة -وغيرها كثير- على حقائق واعدة في الراهن السياسيّ، والمستقبل القريب، أبرزها:

1- أنّ المهمّة التي اضطرّ الشيطان الأميركيّ لإيكالها إلى «سلمان» وابنه الدّمية، وهي تصفية القضيّة الفلسطينيّة عبر «صفقة القرن»، ليست إلّا مقامرة الأميركيّ بأهمّ أوراقه، ولأنّ النتائج غير مضمونة، فقد جرى تظهير الابن كراعٍ لهذه المقامرة، ليتمكّن الأب من الالتفاف عندما تُسدّ أمامه السّبل ويستحكم العجز عن تنفيذ المهمّة المستحيلة.

2- أنّ تزامن تنامي الوعي بحقيقة آل سعود اليهوديّة مع تراكم انتصارات الأمّة، لن يُبقي أدنى مجال لسلمان وأسياده للالتفاف الحادّ على المواقف السّعو - صهيونيّة. يؤكد ذلك ما يجري في فلسطين على الصعيدَين الشعبيّ والعسكريّ، والتنامي الهائل لقدرات المقاومة الإسلاميّة في لبنان، وغزّة، والعراق، واليمن، والنتيجة الحتميّة لذلك، زوال الهيمنة الأميركيّة على المنطقة، وزوال «الكيان السعوديّ»، والكيان الصهيونيّ.

«سلمان» آخر ملوك «بني قينقاع» المتستّرين بالإسلام لخدمة الصهيونيّة العالميّة.

 


 

14-01-2019 | 18-46 د | 304 قراءة


المكتبة

كتاب شعائر 3 -شهر رمضان المبارك - إلى ضيافة الله مع رسول الله


الأسرة، نقطة ضعف الغرب
 نصُّ الإمام الخامنئي (دام ظله )
في اللّقاء الثالث للأفكار الإستراتيجيّة


خطبة الصديقة الكبرى عليها السلام في مسجد النبوي بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وآله و سلم


The Infallible and the Text is an extremely important reference work on the issues of a number of methodological approaches that have been deemed objective, though that they have diverted from the sound rational and scientific method.
Sheikh Kawrani starts by explaining the multiple approaches to methodology. He argues that those who base their views on the history of methods of the 17th century only speak about the experimental method, not method in general. It becomes clear that the experimental method should be rejected for failing to explain the least of the acknowledged recognition of issues on human knowledge, and thereby proving the intellectual rational doctrine’s hypothesis on the presence of preceding rational knowledge.


هذه دروس ألقيت في الشام (مصلى السيدة زينب عليها السلام) في أعوام 1417 - 18 - 19 هجرية..ضمن سلسلة أسبوعية مساء كل جمعة تحت عنوان "أساسيات في الفكر و السلوك".
وقد أعدت النظر فيها محافظا على طابع الحديث العام.. كما أعدت كتابة الحديث الرابع, وأضفت في أخر الدروس موضوع "أداب ولايتها عليها السلام.. وأخطر الحجب" للتوسع في ما كان تم تناوله بإختصار, وقد اشتمل على تحقيق حول ملحق الخطبة الفاطمية.
وحيث إن النقاط المنهجية.. تحظى بحيز هام فيما ستقرأ.. و نظرا لأهمية البحث في المنهج.. فقد تبلورت فكرة كتابة مستقلة حول مقاربة مكانة المعصوم و النص..
فالموضوعان: هذه الأوراق و "في المنهج: المعصوم و النص" متكاملان..*
*والكتاب جديد في موضوعه يركز على المنهج الدي يجب التزامه للوصول إلى مايمكن من معرفة المعصومggr/ ويقف بالتفصيل عند دقائق مجريات الإنقلاب على الأعقاب والخطبة الفاطمية الوثيقة الكبرى المجهولة يتم لاحقاتنزيل مادته المسجلة في المكتبة الصوتية بحوله تعالى


عام1995 سرت في لبنان موجة لمقاطعة البضائع الأمريكيةكانت المساجد منطلقهاوالمحور   وفي هذه  الفترة صدر للمؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-1 وفي عام 2002 إثر المجازر الصهيونية في فلسطين وتصاعد الغضب الجماهيري في العالم العربي والإسلامي وكثير من بلدان العالم أصدر المؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-2 وهو هذا الكتيب الذي تضمن أكثر مادة الكتيب السابق رقم1 فكان نقلة هامة في بيان إيجابيات مشروع المقاطعة التي تجعله المشروع الحيوي الإستراتيجي الذي ستجد الأمة أنها أمامه وجهاً لوجه مهما طال التنكب  كما تضمن تفنيد الإعتراضات التي لامسوغ لها إلا الإدمان على بعض السلع ومنها الحكام الدمى وثقافة الهزيمة والإقامة على ذل الغزو الثقافي ومسخ الهوية.
صدر الكتيب رقم 2 بتاريخ 9ربيع الثاني 1423هـ  
21حزيران 2002م


القلب السليم:  المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق.  ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى  عام  1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


يقع الكتــاب قي 272 صفحة من القطع الكبير. صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1412 هجرية 1991م طبع الكتاب خطأً باسم في رحاب كربلاء الصحيح  في محراب كربلاء. وبحسب الترتيب النهائي لسلسلة في محراب كربلاء فقد أصبح تسلسله الجزء الثاني منها.


دورة مختصرة في محطات الآخرة ومراحلها مع الوقوف عند كل مرحلة  في حدود مايعطي فكرة اضحة عنها. الطبعة الأولى: دار التعارف- بيروت. 
5-  بلسم الروح: عبارة عن ثلاث رسائل وجه الإمام الخميني اثنتين منها إلى ولده الرحوم حجة الإسلام السيد أحمد، والثالثة إلى زوجته الفاضلة السيدة فاطمة الطباطبائي. ترجمة: الشيخ حسين كوراني. الطبعة الأولى 1410 والثانية: دار التعارف- بيروت.



رسـالة من الإمــام إلى ولــده المرحــوم الســـيد أحمــد، ورســـالتــان إلى زوجته السيـــدة فـا طمـــة الطبـاطبـائـي


القلب السليم: المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق. ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى عام 1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


مـقـاربـة مـنـهـجـية لمـوضوعـي : المـعـصـوم والنـص

*حيث إن جميع المقاربات والمطارحات المعادية التي تهدف إلى فصل الأمة عن الإسلام، أو المتأثرة بها التي تصب في النتيحة في نفس الهدف، ترتكز إلى منهجية مغلوطة في فهم "المعصوم" و "النص". كان من الضروري تقديم رؤية منهجية متكاملة تتبت بالدليل العلمي موقع المعصوم ومهمة النص.
جاءت فصول الكتاب الأربعة كما يلي:
* الفصل الأول: إضاءات منهجية.
* الفصل الثاني: على عتبة المعصوم.
* الفصل الثالث:النص.. تراث أم وحي؟
* الفصل الرابع: بين الحداثة،  والخلود.


اختار المؤلف سبعة عشر عنواناً رئيساً في تهذيب النفس وملأ فصولها بمختارات من سيرة العلماء الأعلام فجاء الكتاب مادة أساساً في التزكية. الطبعة الأولى: بيروت دارالبلاغة


الطبعة الأولى  1424 هجرية
الطبعةالثانية 1426 هجرية
في موقع الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان من عملية بناء الثقافة الإسلامية الأصيلة ثقافة القانون الإلهي القائمة على الأحكام الخمسة، مع التركيز على خطورة إهمال المستحب والمكروه، وضرره البالغ على شخصية المسلم.


مناهل الرجاء الجزء الثاني أعمال شهر شعبان 488 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
 على الغلاف الأخير:
يمثل الموسم العبادي في رجب وشعبان وشهر رمضان، الدورة التدريبية المركزية على مدار السنة، وتتنوع موادها لتشمل كل روافد بناء الشخصية الملتزمة في انسياب متوازن يرعاه النص المعصوم لترسى دعائم هذا البنيان السوي على قاعدة احترام القانون، فإا كل حركة وسكون مدعوان إلى الإلتزام بالنظام في هدي فقه كرامة الإنسان.
تلك هي حقيقة العبادة.
والعبادة التي تنفصل عن حمل الهم، مردودة على صاحبها والأقرب إلى الله تعالى هو من يحمل هم المسلمين والناس جميعاً، منطلقا من قاعدة عبادة الله عز وجل، حريصاًعلggrgr ثقافة الحكم الشرعي بأقسامه الخمسة " تلك حدود الله ".
وتلك هي مهمة التأسيس لها في هذه الأشهر الثلاثة.

* من المقدمة:
هذا هو الجزء الثاني من كتاب " مناهل الرجاء" في فضائل الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.
وقد تم تقديم المادة في الأصل في برنامج يومي من " إذاعة النور" صوت المقاومة الإسلامية في لبنان عام 142 للهجرة، 1991 للميلاد، وأعيد بثه في الأشهر الثلاثة لثلاث سنوات أخرى.
تضمن الجزء الأول - ماعدا المدخل - ثلاثين حلقة، وبين يديك ثلاثون أخرى، يمكنك وأنت تقرأها معدلة هنا، أن تستمع إليها من برنامج مناهل الرجاء في المكتبة الصوتية


مناهل الرجاء الجزء الثالث أعمال شهر رمضبان 528 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
*على الغلاف الأخير:
ألخطر الأبرز الذي يواجه الثقافة الإسلامية، هو هذا الفصام الثقافي الذي يحمل على الإيمان ببعض الكتاب والكفر العملي بالبعض الآخر، والذي تجسد في تغييب " المستحب والمكروه" عن عملية التربية الإسلامية، وأدى بالتالي إلى إضعاف حضور الواجب والحرام، وعدم رعاية حدود المباح، الأمر الذي جعل الكثير مما يقدم باسمالثقافة والفكر الإسلاميين، متفلتاً من الضوابط الشرعية، وهو مايعني بالتحديد انطلاق حركة الفكر والثقافة خارج حدزد القانون " حدود الله" بكل مايحمله ذلك من متاهات ويجره من كوارث.
إن الثقافة الإسلgrgroامية ثقافة القانون، وليس الحكم الشرعي إلا "القانون" الإلهي الذي يعبر عنه بالشريعة أو الفقه أو " الرسالة العملية".
وتشكل الأشهر الثلاثة رجب شعبان وشهر رمضان الدورة الثقافية النظرية-التطبيقية الأولى لبناء الشخصية الإسلامية في ضوء هذه الثقافة.


ست عشرة حلقة، هي عبارة عن برنامج يومي تم تقديمه في إذاعة النور- صوت المقاومة الإسلامية في بيروت، من الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1425 هجرية.

محور الحلقات العشر الأوائل من ذي الحجة وهي قلب موسم الحج، وستجد أنها الكنز الإلهي الفريد لصياغة القلب والحياة في دروب العولمة الحق، لاهذه المدعاة.

وقد استدعى الإستعداد لها التنبه لفضيلتها والخصائص قبل هلال ذي الحجة، فتكفلت الخمس الأولى بذلك.
 كما أضيفت إلى حلقات البرنامج النهارية حلقة خاصة بليلة العيد.

" تستحق العشر الأوائل كما سيتضح بحوله تعالى أن يهتم بها من لايوفق للحج كما يهتم بها الحجاج إجمالاً، وإن كان للتفصيل حديث ذو شجون.

غير أن الإهتمام بهذه العشر وغيرها من مواسم العبادة فرع الإهتمام بهذا اللون من ثقافة القانون الإلهي وأدب الإسلام، وهنا بيت القصيد".


هـل يمكن التـشـرف بلقــاء بقيـــة اللـــه وصــي رســول اللــه صلى الله عليه وآله في الغيبة الكبرى؟ وكيف يمكــن الجمع بين اللقــاء وبين تــوقيــع السُّّّّّمـّــري؟
يوثق الكتيب لإجمــاع العلمـــاء على إمكانية الرؤيــة ووقـــوعهــأ.
صدىت الطبعة الأولى عن المركز الإسلامي - بيروت عام1417 هجرية 1997م. نسخة الموقع مزيدة ومنقحة.


الطبعة الأولى: 1 شعبان 1410 هـجرية.  إصدار: دار التعارف بيروت
الطبعة الثانية: أنجزت مادتها بتاريخ 20 جمادى الثاني 1426 هجرية.    مع إضـافـات كثـيرة وافيــــة

يقع الكتاب في 216 صفخة من القطع الكبير.
يثبت الكتاب إجماع المسلمين على وجود حجة لله  تعالى في كل عصر.
ويتناول ماينبغي على المؤمن الإهتمام به في عصر الغيبة في باب العلاقة بالإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.


كتيب في 71 صفحة صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1410 هجرية 1991م. موجز في أعمال الشهر ومناسبـــاته بهدف تعزيز العناية بهذا الشهر النوعي تمهيداً لحسن الدخول إلى ضيافة الرحمن.


صوت و فيديو
أرشيف البث المباشر
سلسلة آداب الصلاة
أدعية و زيارات
محاضرات مرئية
مجالس العزاء
لطميات و مراثي
جلسات قرآنية
من أدعية الصحيفة السجادية
القرآن الكريم
مناسبات المعصومين
شرح الزيارة الجامعة
في محراب كربلاء
مناهل الرجـاء
في الفكر والسلوك
حصون الإسلام
دروس في الأخلاق
وصايا الإمام الخميني
سلسلة دروس الحج
سلسلة محرم وصفر
الأشهـر الثلاثة
مناسبات إسلامية
الادعية والزيارات
سلسلة دروس المعاد
مواهب الليل
الحنين إلى النور
سلسلة المتفرقات
ليالي الإحياء
مدائح
شرح : الأربعون حديثاً للإمام الخميني
مختارات صوتية
الأسرة ومكارم الأخلاق
قصار الأدعية
للـتـاريــخ
فقه القلب والحياة
كرامات المعصومين
متفرقــات
شرح سيماء الصالحين